real time web
analytics
مرحبا بك في موقع يلافوركس

أنماط موجات التصحيح

0 2٬516
أنماط موجات التصحيح – يلا فوركس

أنماط موجات التصحيح | الدرس 26

الأنماط التصحيحية قد تصبح معقدة للغاية ويصعب تفسيرها. ومع ذلك، بمجرد الانتهاء من التصحيح، فإن شكله يوفر معلومات هامة عن المسار الأكثر احتمالا لموجة الاندفاع التالية.

يعرض الرسم البياني التالي أحد الأنماط المعترف بها على نطاق كبير: وهو المثلث الأفقي، وهو مبين على شارت الساعة في سهم PFIZER في الفترة ما بين يونيو وأواخر أكتوبر بين 27.25 و 30.25. بعد فترة وجيزة من اكتمال الموجة E اندفع السهم في الاتجاه الصاعد وأعادت لها اتجاهها التصاعدي الأوسع نطاق.

المثلث أعلاه هو واحد من بضعة آلاف شهدنا نشأتها وتكوينها، بعض المثلثات تصاعدية وبعضها تنازلية وبعضها آخذة في التوسع. جنبا إلى جنب مع تَعَارِيج الزيجراج (zigzags) والمسطحات أو الفلاتس (Flats) يشكلون قائمة من الأنماط التصحيحية.

ما يميز “نظرية الموجات” وبصرف النظر عن غيرها من الأساليب الفنية الأخرى المتبعة هو في المقام الأول: هذه الخاصية من تصميم وشكل. كل نمط من أنماط السوق له اسم وشكل محدد يحدده عدد قليل من القواعد والإرشادات، حتى أن نمط محدد لا يتطابق أبدا مع نمط آخر من نفس النوع، والأنماط متفاوتة بما فيه الكفاية في بعض الجوانب للسماح بتنوع محدود داخل أنماط من نفس الفئة. هذا هو “التشابه الذاتي” الذي يشكل الفرق بين الفوضى الحتمية والسير العشوائي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

تعليقاتك على المواضيع أمر هام بالنسبة لنا.

عربة التسوق
  • لا توجد منتجات في العربة.