موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

نموذج الرأس والكتفين

172

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نموذج الرأس والكتفين – يلا فوركس

نموذج الرأس والكتفين | الدرس 27

نموذج الرأس و الكتفين الاساسي H & S

هو الأكثر شهرة بين جميع شارتات أنماط الانعكاس ويتشكل هذا النمط عندما يفقد الاتجاه الصاعد الزخم، ويستقر وينشئ اتجاه هابط. في النقطة رقم (3) وكما هو موضح على الرسم البياني فوق في ناحية اليسار، كان الاتجاه الصاعد وذو قوة، ولا يوجد أي دليل على تشكيل قمة، وكان بحجم يميل إلي التماسك مثلما تتشكل القمم متصاعدة الارتفاع. ويعتبر التراجع نحو (4) بحجم أخف درجة، وعند هذه المرحلة، اُعْتُبِرَ تصحيحا ضمن الترند الصاعد الأوسع نطاقا. ثم حدث ارتفاع الرالي في أسعار السوق إلي (5) كان بعد فترة من الركود بناء على تناقص حجم التنبيهات الفنية أن ثمة قمة جديدة ووشيكة قد تكون في مكان قريب. وانخفاض الأسعار إلى (A) هو كسر الترند الصاعد (’’الممتد من 2 إلي 4‘‘) وهبوط نحو أدنى مستوى رد الفعل السابق عند “4”. بعد ذلك يرتفع السوق إلى (B) الذي هو عادة بنسبة 50 % إلي 61.80٪ من التراجع السابق أي من “5” إلى “A”. ولإعادة إحياء الترند الصاعد الرئيسي، يجب أن يتجاوز كل تمايل لأعلى – سوين هاي – الارتفاع السابق له. وإذا فشل “B” في استعادة الارتفاع إلي “5” يتحقق نصف الشرط المتعلق بعكس الاتجاه ( أي تتكون قمم تنازلية ).

بالإضافة إلى ذلك تم كسر خط الترند الصاعد في هذه المرحلة عند تراجع “5” إلى “A”، والآن كل ما تبقى هو كسر “خطّ العنق في الرسم البياني Neckline” المرسوم في الأسفل بموجب توصيل أدنى رَدَّي فعل وهما “4” و “A”. وقد يكون خطّ العنق منحدر إلي أسفل أو منحدر إلي أعلى أو قد يكون أفقي. إن إتْمام الاختراق أسفل خطّ العنق حسب زيادة الحجم يُفعِّل هذا النمط. والهدف المُقاس للكسر هو من ذروة ’’الرأس‘‘ فوق مستوى خطّ العنق في الرسم البياني (الموجة 5 إلى الموجة A)، والهبوط المتوقع من عند فاصل خطّ العنق.

نموذج الرأس و الكتفين المقلوب

إن تشكيل الرأس و الكتفين المقلوبة يعمل بالضبط نفس الشيء ولكن فقط في الاتجاه المعاكس.

الرأس والكتفين الأساسي هذا له جانب سلبي واحد: يجب على المستثمرين الانتظار إلي أن يتم كسر خطّ العنق ثم بدء البيع. إلا أنَّ، مثل هذا الكسر قد يحدث في وقت متأخر نوعا ما إذا ظهر الرأس عند مستوى عاليا من التشبع الشرائي. إن تطبيق تحليل موجات إليوت جنبا إلى جنب مع تحليل الزخم يوفر إشارة البيع في مرحلة مبكرة جداً أي عندما تبدأ كلا من قمم الاتجاه الصاعد للموجات الخمسة، والتصحيح في عرض أنماط اندفاعية في الجانب السلبي (السفلي). وعلاوة على ذلك، فإن ترابطات فيبوناتشي تسمح بطريقة أكثر دقة لتحليل ارتباط وارتداد وطول الموجة كما هو مبين في الدرس التالي بعنوان فيبوناتشي الرائع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد