Yallaforex.AE
موقع يلا فوركس لجميع خدمات التداول

مؤشر الشموع التكميلي Candle Overlay Indicator

مؤشر الشموع التكميلي Candle Overlay Indicator

0 246

مؤشر الشموع التكميلي MT4 هو مؤشر متعدد الأطر الزمنية مخصص يرسم الشموع لأطر زمنية أعلى على مخطط إطار زمني أقل. والمؤشر أداة مفيدة للغاية لإجراء تحليل من الأكبر إلى الأصغر لأي أداة تداول.
في الأساس ، يمكنك عرض حركة سعر مخطط الشموع على الإطار الزمني لأربع ساعات H4 أثناء وجودك في إطار زمني أقل، مثل الإطار الزمني للساعة H1. هذا يعني أنه يمكنك رؤية سعر الافتتاح والإغلاق والظلال والجسم لشموع الإطار الزمني H4 أثناء وجودك على مخطط الساعة H1. وهذا بدوره يقضي على متاعب التبديل دائمًا ذهابًا وإيابًا بين الأطر الزمنية المختلفة أثناء التحليلات.
إلى جانب ذلك ، سيساعدك تداول مؤشر الشموع التكميلي على رؤية بعض مستويات السوق المهمة بسهولة في الإطار الزمني الأعلى. بمثل هذه المعلومات ، يمكنك توقع رد فعل السعر عندما يقترب من هذه المستويات.
تم تصميم هذا المؤشر للعمل على الأطر الزمنية الأدنى بدءًا من H4. إنه لا يعرض أفعال الشموع في الإطار الزمني اليومي D1 وما فوق. عادة ما يكون هذا مناسبًا بسبب أن معظم إجراءات التداول يتم اتخاذها في الإطار الزمني لأربع ساعات H4 وما دونه.
مؤشر الشموع التكميلي مناسب لتداول للتداول الخاطف السريع (السكالبينج) والتداول اليومي وتداولات السوينغات. علاوة على ذلك سيكون المؤشر مفيدًا للتجار المبتدئين والمحترفين. سيجده التجار ذوو الخبرة أكثر قيمة لأنهم يدركون أهمية تحليل الأطر الزمنية المتعددة.

USDJPY.mM30.png (1362×681)

مؤشر الشموع التكميلي وإعداد التداول MT4

تُظهر الصورة أعلاه كيف سيبدو مؤشر الشموع التكميلي على الرسم البياني الخاص بك. يظهر هذا السلوك (أسعار الافتتاح والظلال وما إلى ذلك) من خلال شموع الإطار الزمني H4 على الإطار الزمني H1. (لاحظ أن تكوين تشكيل على الإطار الزمني H1 يتطلب أربع شموع H4).
من المهم أيضًا أن نذكر أن مؤشر الشموع التكميلي لا يولد إشارات تداول. وهو مسؤولة فقط عن عرض حركة أسعار الشموع في أطر زمنية مختلفة.
سلوك سعر الشموع في الأطر الزمنية الأعلى ملون باللونين الأزرق والأحمر على الرسم البياني. الشموع الزرقاء هي شموع صعودية بينما الشموع الحمراء هي شموع هبوطية.
تجار السكالبينج ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكونوا في صفقة في إطار زمني أقل ولا يزالون يراقبون سلوك أسعار الشموع في إطار زمني أعلى. وذلك لأن سلوك السعر في إطار زمني أكبر له تأثير مباشر على الأطر الزمنية الأصغر.
من ناحية أخرى ، يمكن للتجار اليوميين ومتداولين السوينغ أيضًا استخدام المؤشر للتحليل وكذلك لمعرفة نقاط تحول الأسعار في الأطر الزمنية المنخفضة للدخول.

الاستنتاج

مؤشر الشموع التكميلي MT4 هو أداة تداول ستساعدك في الحصول على معلومات حول سلوك السوق في أطر زمنية متعددة. مع هذا المؤشر ، سيكون تحليل الإطار الزمني المتعدد أقل صعوبة.

ضبط إعدادات المؤشر:

  • Time Frame: هذا يوضح الإطار الزمني الأعلى للشموع (60 دقيقة تساوي H1 ؛ 240 دقيقة تساوي شمعة H4، إلخ).
  • Up Candle: يستخدم هذا لتعيين لون للشموع الصاعدة.
  • Dn Candle: يستخدم هذا لتعيين لون للشموع الهابطة.
  • Doji Color: يستخدم هذا المعامل لتحديد لون جميع شموع دوجي.
  • Width: هذا يظهر عرض الشموع.
  • Custom Candle Time Shift: تغيير وقت الشمعة المخصص – يوضح هذا المتغير الزمني لتشكيل الشمعة.
  • BG Candle: يتم استخدام هذا لتحديد شكل الشموع ، سواء كانت شموع مجوفة أو شموع مملوءة.
Candle-Overlay2.png (596×366)

تنزيل المؤشر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

تعليقاتك على المواضيع أمر هام بالنسبة لنا.

عربة التسوق
  • لا توجد منتجات في العربة.