موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

رسم خطوط الاتجاه

308

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رسم خطوط الاتجاه – يلا فوركس

رسم خطوط الاتجاه | الدرس 9

مستويات المقاومة من الممكن رسمها سواء بخطوط أفقية (كما تمت مناقشتها في الدرس التعليمي السابق بعنوان شرح الدعم والمقاومة) أو قد تكون عبارة عن خطوط اتجاه تصاعدية أو خطوط اتجاه تنازلية.

خط الاتجاه ليس أكثر من خط مستقيم تم سحبه ورسمه فيما بين 3 نقاط على الأقل، وعندما يكون التحرك إلي الأعلى يتم توصيل أدنى نقاط لإنشاء خط الترند الصاعد، أما مع التحرك نحو الأسفل يتم توصيل القمم لإنشاء خط الترند الهابط.

والنقطة المهمة هي أنه ينبغي عدم رسم الخط المستقيم على حركة الأسعار الجارية، كما يجب أن تشتمل خطوط الاتجاه جميع بيانات الأسعار، بمعنى آخر للحصول على خطوط ترند يجب أن نربط بين القمم (المستويات القياسية العالية) وذلك في الاتجاه الهابط أو الربط بين القيعان (أي أدنى مستويات قياسية) وذلك مع الاتجاه الصاعد.

يصبح خط الاتجاه أكثر أهمية ويكتسب مصداقية أكبر كلما كان عدد أبْعَد الأسعار القياسية والتي يمكن ربطها بخط واحد في ازدياد، لهذا فإن صلاحية وجدوى الخط المتصل الذي يربط فيما بين اثنين فقط من أبْعَد الأسعار القياسية (على سبيل المثال نقطة البداية وإحدى أدنى الأسعار القياسية) من المحتمل أن يكون خط مشكوك فيه.

وينكسر الاتجاه عندما يهبط السعر تحت خط الترند الصاعد أو يُخترق الاتجاه إذا ارتفع السعر فوق خط الترند الهابط. بعض المحللين يستخدمون قاعدة (+2 days)، وهذا يعني أن ذلك الاتجاه ينكسر فقط إذا كان إغلاق السعر فوق أو / تحت خط الاتجاه الممتد خلال يومين على الأقل. بينما يستخدم آخرون طريقة النسبة المئوية مثلا نسبة 1% للتوقف (ومن الممكن أن تكون هذه النسبة أعلى تبعاً لدرجة تقلبات السوق)، بمعنى أن الاتجاه يتم كسره إذا كان إغلاق السعر فيما يزيد على نسبة 1% فوق أو / تحت خط الاتجاه.

يُظهر الرسم البياني أعلاه ارتفاع أسهم إنتل Intel من يوليو 1996 إلى مارس 1997. وبناء على خط الاتجاه الصاعد كان المركز في حيازة المستثمرون تقريباً من 38/40 إلي 66 أو حتى 74/76.

غالبا ما يأخذ المستثمرون الأرباح في وقت مبكر للغاية، لذلك نحن ننصحك بالبقاء مع الاتجاه إلى أن يتم كسره، وتجنب استعجال الخروج بسرعة لأن الربح يمكن أن يكون أكبر مما كنت تعتقد بدايات الأمر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد