موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

دليل موجات الاندفاع والتصحيح

260

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دليل موجات الاندفاع والتصحيح – يلا فوركس

دليل موجات الاندفاع والتصحيح | الدرس 24

أولا فهرس موجات الإندفاع

نماذج الاندفاع رئيسية Basic Impulsive waves patterns : تتكون نماذج اليوت الاندفاعية من موجة خماسية سواء في السوق الصاعد أو السوق الهابط.

نموذج وتد الموجة الخامسة Fifth wave wedge : يتكون الوتد الاندفاعي مع بداية الموجة الخامسة أي في المسافة من 1 إلي 5 تأخذ شكل وتد اندفاعي.

نموذج فشل الموجة الخامسة Fifth wave failure: يتكون النموذج عندما تتكون نقطة صلبة عند نهاية الموجة 3 ثم تفشل الموجة الاندفاعية الخامسة في اختراق أو كسر هذه المنطقة الصلبة التي نسميها مقاومة في الموجة الاندفاعية الصاعدة أو نسميها دعم في الموجة الاندفاعية الهابطة.

نموذج اتساع الموجة الثالثة Third wave extension : يتسم هذا النموذج بأن الموجة الاندفاعية الثالثة تتكون في داخلها من موجات إندفاعية توسيعة أي أنها تستغرق وقت أطول ونقاط أكثر.

ثانيا فهرس أنماط التصحيح

نموذج الزيجزاج البسيط 5-3-5

نموذج الزيجزاج المزدوج: عبارة عن نموذج ABC يتكرر مرتين لهذا السبب فإن التصحيح يستغرق وقت أطول.

المسطح المنتظم (3-3-5): عبارة عن حركة الأسعار في شكل أفقي وغالبا يظهر هذا النموذج عندما تكون الأسعار متماسكة ما بين الدعم والمقاومة.

المسطح غير المنتظم (3-3-5): عبارة عن حركة الأسعار في شكل أفقي ويعتبر من النماذج الخطرة التي قد تضلل المحللين إذا لم يتم مراقبته بشكل جيدا لأن السعر يخرج عن أحد جانبي التداول ثم يعود الي داخل منطقة التداول الافقية مرة اخرى.

نموذج المثلث (3-3-3-3-3)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد