موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما

تقنية انضغاط المتوسطات المتحركة MAC

left 160×600

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تقنية انضغاط المتوسطات المتحركة – يلا فوركس

تقنية انضغاط المتوسطات المتحركة MAC | الدرس 39

نريد أن نطلعكم على واحدة من وضعيات التداول المفضلة لأنها تعمل بانتظام، والتي نسميها انضغاط المتوسط المتحرك (MAC) أو Moving Average Compression ، يمكنك ضبطها على حسب الأسلوب التجاري الخاص بك والإطار الزمني الذي تفضله.

تعريف تقنية الماك MAC

إن تقنية الماك MAC أو انضغاط المتوسط المتحرك ببساطة عبارة عن حالة تركيز وتجميع المتوسطات المتحركة بمقاييس مختلفة على الرسم البياني للسعر بحيث تتجمع المتوسطات المتحركة وتصبح مَعْقُودة مثل الخيوط المتشابكة.

انظر إلى الرسم البياني في سهم (Live Cattle) هنا ، يمكنك أن ترى ثلاثة متوسطات متحركة بسيطة مختلفة ، والتي تستند إلى استخدام أرقام الفيبوناتشي هي (13 و 21 و 34). إن النقاط التي تجمع بين هذه المتوسطات المتحركة والتي تبدو وكأنها تشكل خطًا واحدًا لفترة زمنية هي ما نشير إليه على أنها إشارات الماك MAC.

تعمل استراتيجية انضغاط المتوسطات المتحرك (MAC) بشكل جيد في تحديد وضعيات التداول لأنه تمثل فترات انكماش السوق. كما نعلم ، وبفضل نظرية الموجات، أن الأسواق بعدما تتوسع، فإنها تنكمش (أي عند اكتمال تحرك بخمسة موجات فهذه حالة التوسع ، وعندما تتراجع الأسعار عن جزء من تلك الحركة في شكل ثلاثة موجات تلك حالة الانكماش). إن تقنية الماك MAC تقدم تنبيهات عن فترات انكماش الأسعار. وبما أنه لا يمكن للأسواق أن تحافظ على حالة النشاط السعرية طوال الوقت، فإن ظهور إشارات انضغاط المتوسطات المتحرك MAC هي أيضًا مقدمة لاتساع الأسعار المحتمل حدوثه عما قريب والعكس بالعكس.

لاحظ في أوائل شهر أبريل في الرسم البياني لسهم (القهوة) ، عندما شكلت المتوسطات المتحركة الثلاثة البسيطة 50 و 100 و 200 على ما يبدو أنها خط واحد وحدث ذلك خلال عدد من أيام التداول. هذا النوع من الانضغاط يوضح لنا أن السوق حدث له انكماش، وبالتالي سوف يتوسع قريبا – وهو بالضبط ما فعله سهم (القهوة) طوال شهري أبريل ومايو.

نحن نفضل تقنية الماك MAC لأنها أداة مرنة – لا يهم مقاييس الضوابط الـ [parameters] التي تستخدمها. يمكنك استخدام المتوسطات المتحركة على المدى الطويل كما هو موضح في شارت (القهوة) أو متوسطات متحركة متعددة مثل 10 و 20 و 30 و 40 و 50 كما هو موضح في شارت (Feeder Cattle) ، ابحث في الشارت تجد إشارات MAC نتيجة تجمع المتوسطات المتحرك في أماكن محددة.

بالفعل هي أداة مرنة فلا يهم أيضًا ما إذا كنت تستخدم المتوسطات المتحركة البسيطة أو المتسارعة أو الموزونة أو السلسة. لأن النتيجة النهائية هي نفسها: أي تتجمع المتوسطات المتحركة معًا خلال فترات انكماش السوق وتتفترق عند توسع السوق. تعمل هذه الأداة أو هذا التكنيك وبغض النظر عن الإطار الزمني أو السوق الذي تريد التداول فيه.

إن شارت (فول الصويا) هو شارت 15 دقيقة ، يبين انضغاط المتوسطات المتحركة MAC في عدد من الحالات قبل التحركات الكبيرة في السعر.

أخيرا مع تقنية الماك MAC استعد للتحركات السعرية المتوقعة بعد انتهاء فترة تجمع وانضغاط المتوسطات المتحركة، أي استعد للاتساع المحتمل ولا تنسى استعمال أرقام الفيبوناتشي في ضبط مقاييس الموفيجات لأنها سر من أسرار نجاح تقنية الماك. افعل مثل داريل جبي الذي استعمل مؤشر “Guppy’s Multiple Moving Average indicator”. حقا مؤشره مثير للإعجاب بصريًا، لأنه استخدم 12 متوسطً متحرك متسارع بألوان مختلفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد