موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تسمية الموجات – يلا فوركس

تسمية الموجات | الدرس 32

تصف نظرية الموجات 13 نموذجًا من أنماط الموجات – ناهيك عن النماذج الإضافية التي يشكلونها عند الجمع بينها. وبوجود العديد من أنماط الموجات تستطيع الاختيار من بينها. ولكن، كيف يمكنك أن تعرف أن العد الموجي الخاص بك قد تم بطريقة صحيحة؟ عادة، تعطي الموجة السابقة في نمط متطور لكل من يمارس موجات إليوت الخطوط العريضة للتوقعات القادمة (أي، الموجة 4 تأتي بعد الموجة 3 ، والموجة C تلي الموجة B). ولكن بمجرد أن يعلم بثقة تامة، ما نوع نمط الموجات الذي قد تكشفت للتو.

كيف تتأكد أن وضع العد الموجي والعلامات الخاص بك صحيح ؟

الإجابة البديهية هي أن الأسعار سوف تتحرك في الاتجاه الذي تتوقعه. ومع ذلك، في اعتقادنا، أن الإجابة الأكثر جدوى على هذا السؤال هي أن الأسعار ستتحرك بالطريقة التي يُفترض بها أن تكون. على سبيل المثال، في داخل تحرك خمس موجات، إذا لم تنتقل الموجة الثالثة إلي أبعد نقطة في أقصر فترة زمنية، فستكون الاحتمالات أن العلامات التي تم وضعها غير صحيحة. نعم، أعلم أنه في بعض الأحيان قد تمتد الموجات الأولى، وكذلك الموجات الخامسة (خاصة في السلع مثل القمح والنفط والكاكاو)، ولكن عادةً ما تنتقل الأسعار في الموجات الثالثة إلى أبعد نقطة في أقصر فترة زمنية. بعبارة أخرى، تؤكد شخصية حركة السعر العد الموجي الخاص بك.

شخصيات الموجات تؤكد وضع العلامات والأرقام

شخصية الموجة

شخصيات الموجات تؤكد وضع العلامات والأرقام: كل موجه من موجات إليوت لها شخصية متميزة تدعم وضع العلامات لها. على سبيل المثال، تكون الموجات الثانية في معظم الأحيان حادة وتنتهي عادة بحجم منخفض. لذلك إذا كان لديك الحالة التي تكون فيها الأسعار قد استعادت [ ارتدت] بنسبة 0.382 [نسبة إلي] الحركة السابقة وكان حجمها مرتفعا، فإن الأفضلية تؤيد وضع العلامات الصحيحة بوصفها موجة B من تصحيح A-B-C وأنها ليست موجة 2 من الموجات الدافعة 1-2-3. لماذا ا؟ لأن ما تعتقده به هو أن الموجة 2 ليس لديها شخصية من الموجة التصحيحية 2.

يصف بريشتر وفروست الشخصية لكل موجة في نظرية موجات اليوت ولكن في ما يلي اختصار للمبتدئين، قبل أن تحفظ شخصية كل موجة من موجات إليوت، تعرف على مجمل الشخصية من الموجات الاندفاع والتصحيح:

  • تنقسم موجات الاندفاع دائمًا إلى خمس موجات محددة، ولديها شخصية النشاط فهي تحب تغطية [تملأ] الكثير من الشارت في وقت قصير. وهذا يعني أن الأسعار تنتقل لمسافات بعيدة في فترة قصيرة ، وأن زاوية أو ميل موجة الاندفاع حادة.
  • تتمتع موجات التصحيح بشخصية الركود، عكس موجات الاندفاع. فهي تكون بطيئة الحركة وتستغرق أيامًا أو أسابيع على ما يبدو. وخلال ذلك الوقت، لا يميل السعر إلى التغير كثيرًا. كما أن أنماط الموجات التصحيحية تميل إلى احتواء العديد من الموجات المتداخلة، والتي تظهر باعتبارها تحركات أسعار متقلبة أو غامضة.

تطبيق عملي

لتطبيق هذا النهج “شخصية الموجات wave personality ” في وقت التداول الفعلي، دعونا نلقي نظرة على اثنين من الرسوم البيانية للأسعار اليومية للقمح، سنعرض 2 من الرسوم البياني في شهري أغسطس وسبتمبر 2005 من تقلبات العقود الآجلة الشهرية. وندعوك ايضا بمشاهدة الفيديو التعليمي في هذا الدرس.

في هذا الرسم البياني الأول يوضح حركة السعر بداية من شهر أغسطس وخلال هذا الشهر على الرسم البياني كانت الاحتمالات حدوث بيع كبير في القمح باعتبار أن العلامات والعد الموجي المكتوب تقول أننا نتحرك في موجة 3 (داخلية) وهي جزء من الموجة الثالثة الاندفاعية السلبية [(iii) من 3] بسبب أن السعر يتحرك في اتجاه الهبوط، لاحظنا خلال الأسابيع القليلة الأولى أن الأسعار بطيئة الحركة وكأنها فاقدة للهمة.

عادة هذا النوع من حركة الأسعار يعزز كتابة العلامات والأرقام باعتبار أن السعر متجه ناحية الهبوط، كونها حركة اعتيادية من نمط موجة تصحيح فرعية تقاوم الاتجاه الأكبر، لكن بالاستناد إلى سجل العلامات والأرقام الرئيسية المكتوبة 1 و 2 و كذلك الموجات الاندفاعية السلبية i و ii الفرعية التي تتوقع الهبوط، كان من المفترض أن نشهد نوعًا من حركة السعر بذلك العد الموجي لدينا التي تتطلب اتخاذ عمليات: البيع (الحاد) خلال الموجة الفرعية القادمة أي خلال الموجة iii [الفرعية] من 3 [الأساسية].والهدف السعري فيها عند 301 لأن [ توقع الموجة iii = نسبة فيبوناتشي 1.618 × الموجة i = يساوي 301 1/5 ]

على هذا الرسم البياني الأول نلاحظ أن شخصية السعر لم تتفق مع العلامات التي تم وضعها على الشارت لذلك نعيد العد الموجي مرة أخرى في الرسم البياني الجديد. يمكنك مشاهدة النتيجة أن هناك اختلافا كبيرا عن التوقعات التي حددناها في الرسم البياني الأول. بالتالي في هذا الشارت الجديد بعد تغيير ووضع العلامات بطريقة مختلفة كانت الإشارت تقول هناك احتمال بتكوين قاع قريبًا يتبعه ارتفاع كبير.

بالفعل حدث انخفاض معتدل في حركة السعر وبعدها ارتفع السعر بقوة وحصل تحسن كبير، ففي أوائل أكتوبر 2005 ، وارتفع سعر القمح إلى 343.

إن طريقة استخدام شخصيات الموجات لمعرفة ما إذا كانت تسميات الموجات صحيحة أو غير صحيحة طريقة فعالة. وإذا راقبت الصورة الكبيرة في أنماط الاندفاع النشطة وأنماط التصحيح الخاملة، فيجب أن تساعدك هذه المراقبة على مطابقة حركة السعر الجارية مع نوع ونمط الموجة المناسبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد