موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

تحليل الارتباط والفيبوناتشي

194

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحليل الارتباط والفيبوناتشي – يلا فوركس

تحليل الارتباط والفيبوناتشي | الدرس 30

العلاقات الإحصائية المتبادلة بين أرقام الفيبوناتشي

في جسم الإنسان، إذا قمنا بتقسيم الجسم من السرة – أي من السرة إلى أعلى الرأس نلاحظ أنها عبارة عن نسبة 0.618 إلي الجزء السفلي من الجسم (من السرة إلى القدمين).

إن نسبة 0.618 إلى 1 هي الأساس الرياضي للبارثينون، وعَبّاد الشمس، والقوقعة الحلزونية، والمجرات الحلزونية من الفضاء الخارجي أو دوامة الحمض النووي في الإنسان. تظهر الدوامة على القواقع وعند فحصها بمزيد من الدقة أظهرت أن الأقواس لها أطوال هي نسب من أقطارها التي تساوي 1.618، ونصف قطر أكبر يرتبط بنصف قطر أصغر من 1.618. هذا هو المعروف باسم الدوامة الذهبية. ونراها في الكثير من الفن والهندسة المعمارية الإغريقية التي اعتمدت على هذه النسبة.

والأسواق المالية لها نفس الأساس الرياضي للقوانين الطبيعية. هذا بسبب أن الأسواق ليست فقط أرقام أو عوامل اقتصادية ولكن الأهم من ذلك أنها تعكس الطبيعة البشرية: انفعالات جمهور المتعاملين في اتخاذ القرارات. وربما كان إليوت هو أول من ربط الفيبوناتشي بالتحليل الفني، وعندما كتب “قانون الطبيعة” أشار على وجه التحديد إلى متتالية فيبوناتشي كأساس رياضي لمبدأ الموجة، عندما قال:

’’تنقسم الأسواق الصاعدة إلي 5 فروع أما الأسواق الهابطة فتنقسم إلي 3 فروع من أصل 8. وإذا حسبنا الموجات الفرعية، وصلنا إلى 34 موجة”

تُظهر الرسوم البيانية أعلاه أمثلة عن (الارتدادت السعرية) أي حركة سعر بعكس الاتّجاه السابق أي (ارتداد بنسبة 61.80٪) على أساس المدى الطويل، وكان التراجع منذ يوليه 1998 قد ارتد بالضبط نحو 61.80 ٪ من الاتجاه الصاعد السابق الأوسع نطاقا في الفترة من 1995 إلى 1998 في السعر 55. وعلاوة على ذلك، فإنها داخل الموجة الصاعدة على المدى الطويل. الموجة 1 تعود إلي خمسة موجات فرعية من الربع الرابع من عام 1994 حتى الربع الأول من عام 1996. والتصحيح يعود إلي نمط مثالي ab- c، وكانت الموجة c متساوية في الطول مع الموجة a وتصحيح ab- c ككل قد ارتد نحو 61.80% من هيكل الموجات الخمسة السابقة، ويمكننا أن نعرض لكم مئات الأمثلة.

إن نمط الموجة وعلاقات الفيبوناتشي { العلاقات الإحصائية المتبادلة } هي لغة الأسواق المالية، وقد يستغرق الأمر وقتا لتعلمه، ولكن في نهاية المطاف سوف تفهم ما الذي تشير إليه الأسواق، وما هو مزاج السوق الذي يشكل عالم الأساسيات وليس العكس. إن الأخبار الأساسية والاتجاهات معظمها في الغالب هو نتيجة المزاج النفسي الجَمَاعِيّ.

تهانينا لقد نجحت في تعلم المفاهيم الأساسية للتحليل الفني في موقع YallaForex.NET وينبغي أن يساعدك هذا على الاستمرار قدما نحو الأمام
قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد