موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

المتوسّطات المتحركة

318

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المتوسّطات المتحركة – يلا فوركس

المتوسّطات المتحركة | الدرس 12

المتوسطات المتحركة لها شعبية ولها استعمالات متنوعة في تحديد اتجاهات الأسعار منها تخفيف حدة التذبذبات في أسعار السوق مثل استعمال المتوسط المتحرك الخفيف، مما يجعل من الأسهل تحديد الاتجاهات الأساسية، ووظيفتها الأخرى هي إعطاء إشارة مبكرة إلى أن هناك تغييرات محتملة ذو أهمية في الاتجاه بقدر الإمكان.

المتوسط المتحرك البسيط يشيع استخدامه على نطاق واسع، وطريقة حسابه كما هو مبين في الجدول أعلاه عبارة عمليات حسابية معروضة إلي يمين الجدول، إن المتوسط المتحرك على امتداد فترة 5 أيام، هو ببساطة عبارة عن إضافة أسعار أخر خمسة إغلاقات ثم قسمة الناتج على الرقم 5. وإذا أضفت كل إغلاق جديد تخطى الأقدم، وبهذه الطريقة فإن مجموع عمليات الإغلاق دائماً يظل ثابتاً في 5 أيام.

سواء اخترت المتوسط على امتداد فترة 10 أيام أو المتوسط على امتداد فترة 40 أسبوع، فإن العملية الحسابية تكون بنفس الطريقة؛ أي أنه بدلاً من إضافة خمسة أيام، قم بإضافة 10 أيام أو 40 أسبوع وتقسيم الناتج على 10 أو 40، بالترتيب. في معظم دروسنا التعليمية، نحدد قيمة طول المتوسط المتحرك من سلسلة فيبوناتشي (انظر الدرس التعليمي: فيبوناتشي الرائع). إذا لأغراض تحليل اتجاه المدى القصير، نحن نستخدم المتوسطات على امتداد فترة 13 يوما و 21 يوما، وبالنسبة للاتجاهات متوسطة الأجل، نستخدم المتوسطات التي تبلغ 34 يوما و 55 يوما، أما بالنسبة للاتجاهات طويلة الأمد، نستخدم المتوسطات 89 يوما و 144- يوم. وعلاوة على ذلك، يمكننا أيضا تحليل الاتجاهات طويلة الأمد جدا، أو ما يسمى اتجاهات طويل الأجل ’’ Secular trends ‘‘ باستخدام متوسط يبلغ 233 يوما، 377 يوما، 610 يوما و 987 يوما في متوسط الأسعار المتحرك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد