موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

المتوسط المتحرك البسيط SMA

189

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المتوسط المتحرك البسيط – يلا فوركس

المتوسط المتحرك البسيط SMA | الدرس 13

المتوسط المتحرك البسيط SMA أي Simple Moving Average ينتج عن متوسط مجموعة من البيانات خلال فترة زمنية معينة. على سبيل المثال: إن المتوسط المتحرك البسيط على امتداد فترة 21 يوما يشمل البيانات الأخيرة ل 21 يوما مقسوما على الرقم 21، فنتج عن ذلك متوسط (انظر الرسم البياني أعلاه لمؤشر داو الصناعي). وبالتالي، فإن المتوسط يتحرك إلى الأمام مع كل يوم تداول. المتوسطات المتحركة عادة يتم رسمها على نفس الرسم البياني لتظهر تماما مثل حركات الأسعار، ولذلك فمن الممكن التعبير عن التغييرات محركة الاتجاه بواسطة (اختراق/ أو تقاطع) المتوسط المتحرك البسيط SMA. وبوجه عام، تتولد إشارة شراء بتجاوز السعر فوق المتوسط المتحرك وتتولد إشارة البيع عندما يكسر السعر تحت المتوسط المتحرك وهي بذلك تضيف تأكيدا عندما يتحول خط المتوسط المتحرك في جهة اتجاه حركة السعر.

بالتالي فإن المتوسط المتحرك بطبيعته متأخر لأنه يتحرك وراء حركة السعر، إن تحديد مدى تأخره ( أو درجة حساسيته ) هي وظيفة المدى الزمني. عموما، كلما كان المتوسط المتحرك أقصر زمنيا، كلما كان أكثر حساسية. على سبيل المثال سوف يتفاعل المتوسط المتحرك على امتداد فترة 5 أيام مع الأسعار الجارية على نحو أسرع مقابل تفاعله مع تغييرات السعر مع المتوسط المتحرك على امتداد فترة 21 يوما. إلا أن، المتوسط المتحرك على امتداد فترة 5 أيام من المرجح أن يعطي إشارات كاذبة و (تقلّب حاد) عن متوسط المتحرك على امتداد فترة 21 يوما، والذي سيقدم إشاراته في وقت لاحق ويعاني ضياع الفرص.

وبصفة عامة، إذا كان السوق يتجه ( في اتجاه صاعد أو هابط )، فمن الممكن استخدام فترة أطول من المدى الزمني، وإذا كان نطاق التداول هو (نطاق متماسك) فإن الإطار الزمني الأقصر سوف يقتنص التحركات الجزئية بسهولة أكبر. ويمكن أن تعمل المتوسطات المتحركة بمثابة الدعم والمقاومة (كما هو موضح بالسهام المرسومة على الرسم البياني أعلاه في مؤشر داو جونز الصناعي)، على غرار الدعم والمقاومة اللذين تمت مناقشتهما في الدرس التعليمي بعنوان شرح الدعم والمقاومة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد