موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

الماكد وكتابة علامات التصحيح

187

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الماكد وكتابة علامات التصحيح – يلا فوركس

الماكد وكتابة علامات التصحيح | الدرس 38

في الدرس السابق تعلمنا شرح الماكد وطريقة ترقيم موجات الاندفاع، ويساعد الماكد أيضًا في كيفية كتابة علامات التصحيح ABC وهذا ما سنناقشه في هذا الدرس.

تذكر أن هناك نوعان من موجات التصحيح، وهي موجات التصحيح الايجابية أثناء ارتفاع السعر، وموجات التصحيح السلبية أثناء انخفاض السعر.

الماكد وموجة التصحيح الايجابية

يجب فحص حركة ABC هابطة على الرسم البياني الماكد MACD أما على مؤشر الماكد فابحث عن ماكد ABC صاعد. بمعنى آخر ابحث عن تباين إيجابي للماكد.

ينبغي إذا وجود النقطة C في مؤشر الماكد أعلى في ارتفاعها من نهاية النقطة A. بالتالي يظهر نموذج تباعد الماكد الإيجابي كما هو موضح في أسعار سهم Live Cattle. لاحظ أن نهاية نقطة C على حركة الأسعار أقل في مستواها من النقطة A أما الماكد يتحرك بشكل معاكس.

الماكد وموجة التصحيح السلبية

يجب فحص وجود علاقة عكسية بحيث تكون حركة ABC صاعدة على الرسم البياني الماكد MACD أما على مؤشر الماكد فابحث عن ماكد ABC هابط. بمعنى آخر ابحث عن تباين سلبي للماكد

ينبغي إذا وجود النقطة C في مؤشر الماكد أقل في ارتفاعها من نهاية النقطة A. بالتالي يظهر نموذج التباين السلبي للماكد كما هو موضح في أسعار سهم القمح . لاحظ أن نهاية نقطة C على حركة الأسعار أعلى في مستواها من النقطة A أما الماكد يتحرك بشكل معاكس.

نظرًا لأنه قد يكون من الصعب تحديد موجات تصحيح أثناء حدوثها، إلا أن استعمال الماكد مفيدا كمؤشر مساند يمكنه اكتشاف أنماط التصحيح المختلفة.

نماذج مثلثات الماكد Triangles MACD

قواعد العد الموجي للمثلثات

  • تتركز حركة الماكد حول خط الصفر لتتكون المثلثات
  • خط السعر على الرسم البياني: يتحرك داخل نمط المثلثات
  • غالبا ما تتفق حركة المثلثات على شارت السعر مع مؤشر الماكد الذي يصبح شكله مسطح أو أفقي حول خط الصفر.
طريقة العد الموجي للمثلثات

في الرسم البياني السابق سهم Pork Bellie والرسم البياني التالي سهم السكر، ويمكنك رؤية نمط مثلثات الماكد، حيث تمركز الماكد حول خط الصفر. بعبارة أخرى، غالباً ما تتفق حركة المثلثات على شارت السعر ومؤشر الذي يتحرك قرب خط الصفر.

طريقة العد الموجي للمثلثات

بشكل عام ، هناك علاقة حب وكراهية لدى المتداولين عند استخدام المؤشرات الفنية مثل مؤشر الماكد MACD. إلا أنه بصورة عامة يتوقف النجاح في استعمال المؤشرات الفنية على معرفة الطريقة الصحيحة لاستعمال المؤشر، وعدم الانغماس في استخدامات غير مجدية. ابحث عن الأسباب التي تجعلك تحب المؤشرات، من زاوية أخرى احذر من فتنة المؤشرات الفنية، قد يعجبك مؤشر فني وتستعمله لفترة طويلة بطريقة غير صحيحة بالتالي فإنه يزودك بإشارات غير مفهومة. وتذكر، أن حركة السعر دائما أهم من حركة المؤشر الفني، ارقص مع السعر لأن المؤشر نابع من السعر، نعم الماكد نابع من السعر وليس العكس!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد