موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما

الماكد وترقيم موجات الاندفاع

left 160×600

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الماكد وترقيم موجات الاندفاع – يلا فوركس

الماكد وترقيم موجات الاندفاع – يلا فوركس| الدرس 36

في دروسنا التعليمية الثلاثة السابقة تعلمنا استراتيجيات مؤشر الماكد التي تساعدنا على تحديد فرص التداول المحتملة عن طريق إشارات الماكد هوكس ، الماكد سلنج شوت ، الماكد وانعكاسات خط الصفر . وفي هذا الدرس التعليمي، نواصل الكشف عن أسرار مؤشر الماكد MACD، والأفضل دائما يأتي في النهاية.

نعتقد أنه أصبح لديك إعجاب بمؤشر الماكد ومحبة المؤشرات الفنية، خصوصا أنه أصبح بمقدروك الآن استخدام مؤشر فني واحد مثل الماكد MACD واستعماله بأكثر من طريقه فنية، أبشر مع يلا فوركس بالمزيد ففي هذا الدرس نقدم لك شرح الماكد وطريقة ترقيم موجات الاندفاع.

شرح الماكد وطريقة ترقيم الموجات الاندفاعية

تعلمنا قبل ذلك موجات إليوت واليوم يمكننا تعلم كيفية حساب موجات الاندفاع باستخدام مؤشر الماكد، ببساطة هناك مجموعة من القواعد التي ينبغي تطبيقها لإجراء ترقيم موجات الاندفاع باستخدام مؤشر الماكد.

قواعد الماكد وترقيم موجات الاندفاع

(1) تحديد نقطة نهاية الموجة الاندفاعية رقم 3 عن طريق تحديد أبعد نقطة حققها مؤشر الماكد. مع ملاحظة التوافق فيما بين أبعد نقطة على الرسم البياني وهي السوين الأول، مع أبعد نقطة على مؤشر الماكد وهي السوين الأول الخاص بمؤشر الماكد في نماذج تباين الماكد / أو نماذج الماكد هوكس.

(2) ينبغي أن يتجه مؤشر الماكد نحو خط الصفر بشكل لا يتعارض مع اتجاه السعر على الرسم البياني أثناء الموجة 4 [أي تزامن اتجاه أسعار الموجة 4 مع اشارات الماكد ZLR].

(3) يجب أن يكون مدى مؤشر الماكد في الموجة 5 أقل من مدى مؤشر الماكد في الموجة 3 ويجب أن تندفع الأسعار على الرسم البياني نحو أبعد نقطة عن مستويات الأسعار التي تحققت أثناء الموجة 3 [ فإذا كنا في موجة اندفاعية صاعدة يجب أن تحقق الأسعار على الرسم البياني نقطة أعلى في الموجة 5 عن الموجة 3، و إذا كنا في موجة اندفاعية هابطة يجب أن تحقق الأسعار على الرسم البياني نقطة أقل في الموجة 5 عن الموجة 3].

في هذا الرسم البياني ، يمكنك أن ترى كيف استطعنا ترقيم موجات الاندفاع باستعمال مؤشر الماكد، ففي الشارت كانت القراءة الأبعد في مؤشر الماكد MACD تتماشى مع قمة الموجة الثالثة على الرسم البياني للاسعار، والتي حدثت في يوليو. ثم انخفض مؤشر الماكد إلى خط الصفر أثناء الموجة الرابعة على الرسم البياني للأسعار قبل انتقال السعر إلى الموجة الخامسة التي حققت نقطة أبعد من نقطة الموجة 3.

وعلى الرغم من أن أسعار السكر كانت عند مستويات أعلى في نهاية الموجة الخامسة الفرعية (V) مما كانت عليه في نهاية الموجة الثالثة الفرعية (iii)، فإن قراءات الماكد خلال الموجة الخامسة الفرعية (V) قد هبطت أقل بكثير من قمة الموجة الثالثة الفرعية (iii).

لذا تذكر أنه في داخل حركة من خمسة موجات، هناك ثلاثة إشارات من الماكد MACD التي يجب البحث عنها:

  • تتطابق الموجة الثالثة عادة مع القراءة الأبعد في مؤشر الماكد MACD.
  • الموجة الرابعة تصاحبها اختبار خط الصفر على مؤشر الماكد (اشارة الماكد ZLR).
  • الموجة الخامسة تدفع الأسعار إلى أبعد نقطة جديدة بينما سيقدم الماكد MACD قراءة مختلفة عما حدثت في الموجة الثالثة (نماذج تباين الماكد / ونماذج الماكد الهوكس).

تظهر الرسوم البيانية أسهم (Pork Bellies وفول الصويا) وهناك اختلافات مهمة في نفس الموضوع. لاحظ كيف تزامنت الموجة الرابعة في Pork Bellies مع “انعكاسات خط الصفر” للحصول على شرح كامل من فضلك شاهد الفيديو في هذا الدرس.

Pork Bellies

يوضح شارت (فول الصويا) انخفاضاً بمقدار خمسة موجات، يجب أن تعطيك هذه الرسوم البيانية فكرة جيدة عن كيفية استخدام MACD لمساعدتك على حساب موجات اليوت الاندفاعية على الرسم البياني باستخدام مؤشر الماكد MACD.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد