موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما

الجمع بين الاتجاه والزخم

left 160×600

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الجمع بين الاتجاه والزخم – يلا فوركس

الجمع بين الاتجاه والزخم | الدرس 19

في الدرس التعليمي بعنوان تقاطع المتوسط المتحرك قمنا بأخذ لقطة للمتوسطات المتحركة الثلاثة على شارت واحد وهو الشارت اليومي، أما هنا قمنا بعمل نفس التحليل مع إضافة مؤشرات الزخم، وعرضنا كل مؤشرات الزخم الثلاثة على الشارت اليومي مع بعضها البعض جنبا إلى جنب مع المتوسطات المتحركة على المدى القصير والمتوسط والطويل.

اسباب تكوين قمة مؤشر الزخم الشهري بمعدل تغيير 144 يوم

ملاحظة: شرح مؤشر مذبذب الزخم منفردا: الرسم البياني أعلاه للدولار الأمريكي / الفرنك السويسري، كان اتجاه المدى الطويل آخذ في الارتفاع منذ عام 1996 حتى أغسطس 1997. كان الدولار الأمريكي يتداول فوق المتوسط المتحرك على امتداد فترة 144 يوم، وكان مؤشر الزخم للمدى الطويل آخذ في الارتفاع (الخط الأزرق الغامق Monthly Indicator) حتى بلغ إلي أعلى قمة في سبتمبر 1997. وسرعان ما تأكدت قمة مؤشر الزخم بسبب انخفاض الدولار أقل من متوسط 144 يوما في شهري سبتمبر وأكتوبر 1997. كما لوحظ أن قمة المدى الطويل أيضا تبينت من خلال التباين السلبي (الخط المستقيم المتقطع أزرق اللون) في مؤشر الزخم للمدى المتوسط (الخط الأزرق Weekly Indicator)، الذي سجل ارتفاعا منخفضا في سبتمبر مقارنة مع ارتفاعه في مارس 1997، وبالتالي لم يؤكد السعر الجديد أي ارتفاع للدولار الأمريكي عن 1.54 فرنك سويسري في أغسطس.

اسباب تكوين قمة مؤشر الزخم الاسبوعي بمعدل تغيير 55 يوم

وكان اتجاه المدى المتوسط يتسم بالاندفاع نحو الصعود، من سبتمبر 1996 حتى مارس 1997 عندما تشكلت قمة المؤشر الأسبوعي (الخط الأزرق Weekly Indicator ) النتيجة أن الدولار الأمريكي انخفض تحت المتوسط المُتَأَخِّر على امتداد فترة 55 يوما، وكما تشير قمة المدى المتوسط في مارس إلي التباين السلبي لمؤشر الزخم اليومي (الخط المستقيم المتقطع باللون الأحمر) الذي لم يؤكد الارتفاع الجديد للدولار الأمريكي في فبراير 1997 عند 1.49 وسجل المؤشر اليومي أعلى مستوى له في يناير.

إن الجمع بين هذه المؤشرات الستة ودمجها مع بعضها البعض يكشف عن المسار الأكثر احتمالاً في المستقبل للسوق التابع في جميع فئات الأصول، حيث يتم مراقبة المتوسط على امتداد فترة 21 يوما بالاقتران مع مؤشر الزخم اليومي (المدى القصير)، ومتوسط 55 يوما بالمؤشر الأسبوعي (المدى المتوسط) ومتوسط 144 يوما بمؤشر الزخم الشهري (المدى الطويل) .

تتواجد التشكيلة التقنية الإيجابية جدا عندما يكون السعر أعلى من المتوسط المتحرك للمدى القصير، والذي بدوره يرتفع فوق المتوسط المتحرك للمدى المتوسط، والذي بدوره يرتفع فوق المتوسط المتحرك على امتداد فترة 144 يوم، وفي الوقت نفسه تكون مؤشرات الزخم اليومية والأسبوعية والشهرية آخذة في الارتفاع، وينطبق الشيء نفسه في الجهة المعاكسة مع التشكيلة التقنية السلبية جدا.

التباين Divergence: يحدث التباين الإيجابي عندما يحقق سعر الورقة المالية انخفاضا جديدا في حين أن المؤشر يبدأ في الصعود، ويحدث التباين السلبي عندما يحقق سعر الورقة المالية ارتفاعاً جديدا ولكن المؤشر يفشل في أن يفعل الشيء نفسه وبدلا من ذلك يغلق أدنى من المستوى السابق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد