موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما

- Advertisement -

التحليل الفني يستبق البيانات الأساسية

15

يعتقد محلل المعطيات الأساسيّة أن هناك سببا ونتيجة فيما بين العوامل الأساسية المؤثرة في السوق والتغيرات الطارئة على الأسعار، بمعنى لو كانت الأخبار الأساسية إيجابية فمن المفترض أن يرتفع السعر، ولو كانت الأخبار سلبية فمن المفترض أن ينخفض السعر، إلا أنَّ التحليلات طويلة الأجل للتغيرات السعرية في الأسواق المالية في أنحاء العالم توضح أن مثل هذه العلاقات المتبادلة موجودة فقط في الأجل القصير وبقدر محدود، وأنها غير موجود بالأساس في المدى المتوسط والمدى الطويل.

ولكن في الواقع، إن العكس هو صحيح. وسوق الأسهم نفسها هي أفضل مؤشر على الاتجاه الأساسي ’’في حركات الاقتصاد الكلي‘‘ في المستقبل. ففي معظم الأحيان، تبدأ الأسعار في الارتفاع إلي اتجاه جديد يتسم بارتفاع الأسعار في حين أن الاقتصاد لا يزال في حالة ركود (النُقْطَة B على الشكل التوضيحي المبين أعلاه) بمعنى أنه لا يوجد سبباً ظاهرا وراء هذا التحسن!

وفي المقابل، تبدأ الأسعار في الانخفاض نحو اتجاه جديد يتسم بانخفاض الأسعار في حين أن الاقتصاد لا يزال ينمو (النُقْطَة A) في حين لا تتوفر أسباب أساسية للبيع! هناك تأخر زمني لعدة أشهر وخلاله فإن الاتجاه الأساسي ’’في حركات الاقتصاد الكلي‘‘ يلحق اتجاه سوق الأسهم. وعلاوة على ذلك، فإن هذا لا ينطبق فقط على سوق الأسهم والاقتصاد، ولكنه أيضا ينطبق على اتجاهات أسعار الأسهم الفردية وأرباح الشركات.

black star إذا من فضلك تذكر أن القاعدة التي تقول: أن قمة أسعار السهم تأتي في المقدمة قبل ذروة الأرباح بينما النزول نحو القاع يأتي في المقدمة قبل ذروة الخسائر.

بالتالي فإن الغرض من التحليل الفني هو تحديد تغييرات الاتجاه التي تسبق الاتجاه الأساسي ’’في حركات الاقتصاد الكلي‘‘ ولا يتسق منطقيا إذا ما قورنت بالاتجاه الأساسي المتزامن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد