موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

استراتيجية الماكد وانعكاسات خط الصفر

304

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراتيجية الماكد وانعكاسات خط الصفر – يلا فوركس

استراتيجية الماكد وانعكاسات خط الصفر | الدرس 36

إن تقنية التداول الأخيرة التي يوفرها MACD وهو شيء نسميه تقنية انعكاسات خط الصفر (ZLR). يحدث انعكاس خط الصفر عندما يهبط خط الإشارة أو خط MACD (أو يرتفعان) بالقرب من الصفر، ثم يحدث انعكاس. إنه مماثل في المفهوم لتقنية الهوكس الموصوف في الدرس السابق لكن الفرق هو أنه بدلاً من البحث عن خط الإشارة للانعكاس بالقرب من خط MACD، فأنت تبحث عن انعكاسات إما في خط الإشارة أو خط MACD بالقرب من خط الصفر وهنا خط الصفر يعمل بمثابة خط مقاومة أو خط دعم وفقا لطبيعة اتجاهات الأسعار. ودعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة حول تقنية انعكاسات خط الصفر ZLR، لنفهم المعنى وراء ذلك.

الرسم البياني هو شارت (السكر) ، ويمكنك رؤية اثنين من الانعكاسات الصفرية. في كل مرة ، عكس مؤشر MACD مساره فوق خط الصفر ، مما يعني أنه كان كلاهما إشارات صعودية.

اشارة الشراء: ارتفاع السعر، يرتفع مؤشر الماكد و / أو خط الإشارة فوق خط الصفر، ثم يتراجع المؤشر على خط الصفر الذي يعمل بمثابة دعم ثم يعود للارتفاع مرة آخرى

اشارة البيع: هبط السعر، يهبط مؤشر الماكد و / أو خط الإشارة تحت خط الصفر، ثم ترتد المؤشر على خط الصفر الذي يعمل بمثابة مقاومة ثم يعود للهبوط مرة أخرى

يقدم الرسم البياني (فول الصويا) أربعة إشارات ZLR الأولى منهم صاعدة فوق خط الصفر، وثلاثة ZLR هابطة في الجزء السفلي كما يلي:

  • إشارة شراء – 1 – ZLR صاعد : خط الصفر بمثابة دعم
  • إشارة بيع – 2 – ZLR هابط: خط الصفر بمثابة مقاومة
  • إشارة بيع – 3- ZLR هابط: خط الصفر بمثابة مقاومة
  • إشارة بيع – 4 – ZLR هابط: خط الصفر بمثابة مقاومة

إذا لاحظ ما حدث مع فول الصويا في سبتمبر 2004 وطبقنا ما تعلمناه في هذا الدرس وفي الدرس السابق درس استراتيجية الماكد سلنج شوت ، كما تلاحظ فإن ماكد ZLR الهابط الذي حدث في بداية ذلك الشهر كان جزءًا من ماكد سلنج شوت هابط الذي بدأ في يوليو. كانت هذه الإشارات متجمعة مؤشراً ممتاز على أن تحسن الأسعار في أغسطس كان مجرد تصحيح ضمن عمليات البيع الأكبر لترند الهبوط الأوسع نطاق الذي بدأ في أبريل. وهذا يعني أن انخفاض الأسعار كان وشيكاً ، كما كان متوقعًا في حالة شهري أغسطس وسبتمبر من نفس العام.

لذلك ، ها قد حصلنا على ملخص سريع بشأن كيفية استخدام مؤشر الماكد MACD والحصول على أفضل التنبيهات وأدق الإشارات الفنية لتحديد مواضع الفرص التجارية المحتملة. ونصيحة من يلا فوركس بدلاً من استخدام الماكد MACD كنظام شراء أو بيع بطريقة تقليدية أو استخدمه لتحديد مناطق القوة أو الضعف في السوق وهذا يساعدك على تحديد أفضل أوقات الدخول والخروج. إن تقنيات الماكد هوكس وسيلنج شوت وانعكاسات خط الصفر ليست سوى عدد قليل من أدوات التداول التي يقدمها MACD.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد