موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

استراتيجية الماكد هوكس

251

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراتيجية الماكد هوكس – يلا فوركس

استراتيجية الماكد هوكس (الخُطَّاف) | الدرس 34

معناها الصنارة أو الخُطَّاف
تحدث إشارة الهوكس عندما يخترق خط الماكد، أو يحاول اختراق خط الإشارة ولا يقدر ثم ينعكس في آخر لحظة. لهذا السبب فإن تقنية الهوكس تعطينا إشارة أن الاتجاه السابق سيتم (استئنافه) لذلك استعد للالتحاق بالاتجاه السائد.

الماكد هوكس في شراء التراجعات

مثال على حالة الهوكس في شارت القهوة

الحالة 1 / شراء الهوكس = حركة المؤشر تكون فوق خط الصفر، ويتقاطع خط الماكد (الأزرق) مع خط الإشارة (الأورانج) من أسفل لأعلى ثم يتراجع السعر ويلمس أو يقترب من خط الإشارة لاختباره ويثبت فوقه بالتالي يتم استئناف الاتجاه نحو الصعود، هذا ما نسميه شراء التراجعات في حالة الترندات الصاعدة.

الحالة 2 / شراء الهوكس = يتقاطع خط الماكد (الأزرق) مع خط الإشارة (الأورانج) من أسفل لأعلى ويواصل ارتفاعه ويظهر في شكل الصنارة العادية.

الماكد هوكس في بيع الارتدادات

الحالة 1 / بيع الهوكس = حركة المؤشر تكون تحت خط الصفر، ويتقاطع خط الماكد (الأزرق) مع خط الإشارة (الأورانج) من أعلى لأسفل ثم يرتد السعر ويلمس أو يقترب من خط الإشارة لاختباره ويثبت تحته بالتالي يتم استئناف الاتجاه نحو الهبوط، هذا ما نسميه بيع الارتدادت في حالة الترندات الهابطة.

الحالة 2 / بيع الهوكس = يتقاطع خط الماكد (الأزرق) مع خط الإشارة (الأورانج) من أعلى لأسفل ويواصل هبوطه ويظهر في شكل الصنارة المقلوبة.

نحن نفضل تقنية خُطَّاف الماكد هوكس لأنها تناسب شخصية الكثير من المتداولين. وكما ذكرنا من قبل، إن شراء التراجعات في الترند الصاعد وبيع الارتدادات في الترند الهابط

نصيحة : بما أن تقنية الماكد هوكس تقدم إشارات واضحة عن التراجعات والارتدادات، بالتالي فإنها تبين وتحدد مواضع تحركات الاتجاه المعاكس داخل الأسواق المتداولة. بالإضافة إلى تحديد وضعيات التداول المحتملة، يمكنك أيضًا استخدام تقنية الهوكس كتأكيدمع مؤشراتك الأخرى أو مع تقنيات التداول الخاصة بك. وبدلاً من الدخول في صفقة على بناء على عبور متقاطع فيما بين خط الإشارة وخط MACD ، انتظر حتى تظهر إشارة الهوكس لتتأكد من حدوث تغيير في الاتجاه بالفعل. يؤدي القيام بتلك الخطوة إلى زيادة ثقتك في الإشارة، لأنه أصبح لديك الآن معلومتين متوافقتين.

ويوضح الرسم البياني التالي (Live Cattle) ما نريده تماما من هذا مؤشر الماكد هوكس: فهو يقدم تنبيهات إلى إمكانية إعادة الانضمام إلى الاتجاه السائد.

وفي شارت (فول الصويا)، نسلط الضوء على 4 حالات عملت فيها تقنية الهوكس بكفاءة وواحدة لم تعمل فيها.

ولكن هل من الإنصاف حقًا أن نقول أن الإشارة لم تعمل؟ على الأرجح لا، لأن إشارة الهوكس ينبغي حقاً أن يكون مجرد ضوء ساطع، قائلاً بأن الاتجاه الأكبر قد يكون جاهزًا للاستئناف. فكل ما نبحث عنه هو تحركات صاعدة ، ربما تستأنف طريق الترند الصاعد الأوسع نطاق أو العكس. من هذا المنطلق، يمكنك أن نشعر بالراحة لاتخاذ قرارات التداول الخاصة بك. لأنها أداة تنبيه فعالة تعمل بنسبة 100٪ من الوقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد