موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما

استراتيجيات مؤشر الماكد

left 160×600

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراتيجيات مؤشر الماكد – يلا فوركس

استراتيجيات مؤشر الماكد | الدرس 34

سواء كنت تفضل أو لا تفضل استخدام المؤشرات الفنية فهذه مسألة حب وكراهية خاصة بك، إن المؤشرات الفنية هي تلك الدراسات الرائعة بواسطة الكمبيوتر التي تراها في كثير من الأحيان في أسفل الرسوم البيانية للأسعار التي من المفترض أن تخبرك بما سيفعله السوق بعد ذلك (كما لو كان بإمكانها فعلاً إخبارنا بذلك) وبصورة عامة تشمل الدراسات الأكثر استخداما: مؤشر الماكد MACD، ومؤشر ستوكاستيك Stochastics، ومؤشر RSI، وهذا مجرد غيض من فيض.

لماذا يكره البعض المؤشرات الفنية

السبب الرئيسي وراء كراهية بعض المتداولين للمؤشرات الفنية: أنه غالبًا لا يفضل البعض استعمال الدراسات الفنية لأنها تحول انتباههم عن ما هو أهم– ألا وهو (حركه السعر نفسها).

دعونا نشرح الفكرة: هل سبق لك أن ذهبت إلى عرضاً سحرياً؟ أليس من المدهش عندما يقوم الساحر بسحب الأرانب من القبعات (الساحر وهو من يقوم بالخدعة)، وأن يجعل كل تلك الأشياء تختفي من أمام عيونك؟ بالطبع، إن نجاح هذه “الألعاب السحرية” غير ممكن إلا إذا كنت تنظر إلى يد واحدة في الوقت الذي لا تراقب فيه اليد الأخرى لهذا الساحر. وينجح الحاوي في أداء حيله بقدر ما ينجح في تحويل انتباهك.

لهذا السبب يكره البعض استخدام المؤشرات الفنية. لأنها تحول انتباههم عن حركة السعر بنفس الطريقة التي يفعلها الحاوي. لكن بالرغم من ذلك، هناك طريقة رائعة يمكن استعمالها للتعامل مع المؤشرات الفنية. وإليك الطريقة: عندما تشعر بأن المؤشرات بدأت تلفت انتباهك عن السعر نفسه، بدلاً من استخدام المؤشرات الفنية كوسيلة لقياس الزخم أو اختيار القمم والقيعان، أستخدمها لتحديد وضيعات وفرص التداول المحتملة.

مؤشر فني يمكنه تحديد ثلاثة وضعيات تداول

مؤشر الماكد MACD

ثلاثة أسباب تعلمنا حب مؤشرات فنية محددة من بين مئات المؤشرات الفنية التي عملنا معها على مر السنين، أفضلهم مؤشر الماكد MACD (وهو اختصارًا لتقارب/ تباعد متوسط حركة السعر).

يستخدم MACD ، الذي تم تطويره من قبل جيرالد أبيل، اثنين من المتوسطات المتحركة المتسارعة EMA وهما (الموفينج افريج لمدة 12 يوم و 26 يوم) والفرق بين هذين المتوسطين المتحركين هو خط الماكد. وخط الإشارة [أو الخط المحفز] هو متوسط متحرك متسارع الفترة- 9 أيام لخط MACD (عادة ما ينظر إليه على أنه 12/26/9 … لذلك من فضلك لا تسيء تفسيره كتاريخ). على الرغم من أن الإعدادات المعيارية لمؤشر MACD هي 12/26/9 ، إلا أننا نفضل استخدام الإعدادات 12/25/9. يظهر مثال على الماكد في الرسم البياني التالي (للقهوة).

تقنية إشارات عبور الماكد

إن أبسط قواعد التداول لـ MACD هي الشراء عندما يتجاوز خط الماكد (الخط الرفيع الأزرق) أعلى خط الإشارة (الخط السميك الأورانج) ، والبيع عندما يعبر خط الماكد أسفل خط الإشارة. بعض برامج الرسوم البيانية (مثل سفر Genesis أو CQG) قد تشير إلى خط الإشارة على أنه MACD أما خط MACD على أنه MACDA. يوضح الرسم البياني في شارت (القهوة) إشارات البيع والشراء الناتجة عن هذا التفسير البسيط للغاية.

على الرغم من أن العديد من المتداولين يستخدمون MACD بهذه الطريقة، لكننا ننصحك بألا تعمل بتلك الطريقة! ويرجع ذلك في المقام الأول إلي أن مؤشر الماكد MACD هو من مؤشرات تتبع حركة الاتجاهات أو الزخم.

إن المؤشر الذي يتبع اتجاهات السوق الجانبية (ويقول البعض أن حالة الأسواق منها حوالي 80 % من الوقت) لهذا فإن استخدام طريقة عبور الماكد ستجلب عليك إماتة الوقت.

لهذا السبب، نريد التركيز على المعلومات المختلفة التي قد لاحظناها وأطلقنا عليها اسم تقنيات الماكد: هوكس، وسلينج شوت، وانعكاسات خط الصفر. وبمجرد شرح تلك التقنيات الثلاثة، فسوف تعرف لماذا ينبغي عليك أن تحب المؤشرات الفنية وفقا لهذا النوع المختلفة من شروحات التحليل الفني للماكد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد