موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

إشارات مؤشر الزخم

194

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إشارات مؤشر الزخم – يلا فوركس

إشارات مؤشر الزخم | الدرس 17

مبدأ الزخم يتشابه تماماً مع قيادة السيارة فيما يتعلق بحركة الأسعار، فعندما ترتفع الأسعار ويرتفع مؤشر الزخم أيضا فيحدث تسارع في أسعار الترند الصاعد، أما إذا ارتفعت الأسعار واخفض مؤشر الزخم فيحدث تباطؤ في أسعار الترند الصاعد، بينما إذا انخفضت الأسعار وانخفض مؤشر الزخم فيحدث تسارع في أسعار الترند الهابط، أما إذا انخفضت الأسعار وارتفع مؤشر الزخم فيحدث تباطؤ في أسعار الترند الهابط، ولذلك يجب تطبيق مؤشرات الزخم جنبا إلى جنب المتوسطات المتحركة.

أنماط مذبذب الزخم | Momentum Oscillator Patterns

مذبذب الزخم له أربعة أنماط تسمى مراحل الدورة الرُبْعِيّة (cycle quadrant) ويمكن أن يكون المذبذب في إحدى الأربعة أرباع الآتية:

  1. المذبذب في رُبْعِيّة مرحلة رفع الأسعار (U) أو Up quadrant – المذبذب تحت خط الصفر وطريقه آخذ في الارتفاع.
  2. المذبذب في رُبْعِيّة مرحلة سوق متصاعدة الأسعار (A) أو Advancing quadrant – المذبذب فوق خط الصفر وطريقه آخذ في الارتفاع.
  3. المذبذب في رُبْعِيّة مرحلة خفض الأسعار (D) أو Down quadrant – المذبذب فوق خط الصفر وطريقه آخذ في الانخفاض.
  4. المذبذب في رُبْعِيّة مرحلة الإنهاء (T) أو Terminating quadrant – المذبذب تحت خط الصفر وطريقه آخذ في الانخفاض.

ويظهر المؤشر أعلاه في شكل مثالي (شكل منحنى الجرس)، ونفس المذبذب ينطبق على الرسوم البيانية الشهرية أو الأسبوعية أو اليومية لتحديد زخم المدى الطويل والمدى المتوسط والمدى القصير. وهو طول المحور الزمني الذي يفرق بين الآجال الزمنية الثلاثة.

  1. ) يتنقل المؤشر من مرحلة الإنهاء (T) إلي مرحلة رفع الأسعار (U) بمعنى آخر ( ينعكس إلي الأعلى) أي أنه يتحرك في الاتجاه المعاكس عند منطقة التشبع البيعي، وهنا نتوقع بداية اتجاه صاعد للأسعار [ونشتري كثيراً Long]!
  2. ) المؤشر يرتفع أثناء مرحلة رفع الأسعار (U) وطريقه إلي خط الصفر، بمعنى آخر أن المؤشر أصبح محايداً: وهنا نتوقع أن يستمر الاتجاه الصعودي [إطالة أمد المشتريات]
  3. المؤشر يعبر فوق خط الصفر ويتحول من مرحلة رفع الأسعار (U) إلى مرحلة سوق متصاعدة الأسعار (A)، وفيها من غير المحتمل أن يحدث انعكاس للاتجاه الصاعد ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه التصاعدي [احتفاظ بالمشتريات]
  4. المذبذب يرتفع خلال مرحلة سوق متصاعدة الأسعار (A) نحو مستوى التشبع الشرائي، بالتالي نتوقع أن الاتجاه الصاعد يقترب من القمة. استعد لتبدأ البيع!
  5. المؤشر يتحول من مرحلة سوق متصاعدة الأسعار “A” إلى مرحلة خفض الأسعار (D) بمعنى آخر (ينعكس نحو الأسفل) أي أنه يتحرك في الاتجاه المعاكس عند مستوى التشبع الشرائي وهنا نتوقع بداية هبوط السعر [ نبيع قليلاً Short]!
  6. المؤشر آخذ في الانخفاض خلال مرحلة خفض الأسعار (D) ويتجه نحو خط الصفر، وفيها نتوقع أن يستمر الاتجاه الهبوطي [إطالة أمد المبيعات]
  7. المؤشر يعبر تحت خط الصفر ويتحول من مرحلة خفض الأسعار (D) إلي مرحلة الإنهاء (T) ومن المتوقع مواصلة الاتجاه الهابط [احتفاظ بالمبيعات]
  8. ) المذبذب يهبط خلال مرحلة الإنهاء (T) نحو مستوى التشبع البيعي ونتوقع أن الاتجاه الهابط يقترب من القاع، استعد لتبدأ [ الشراء حينما يحدث انعكاس من T إلي U ].

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد