موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما
left 160×600

- Advertisement -

أنماط موجات التصحيح

152

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أنماط موجات التصحيح – يلا فوركس

أنماط موجات التصحيح | الدرس 26

الأنماط التصحيحية قد تصبح معقدة للغاية ويصعب تفسيرها. ومع ذلك، بمجرد الانتهاء من التصحيح، فإن شكله يوفر معلومات هامة عن المسار الأكثر احتمالا لموجة الاندفاع التالية.

يعرض الرسم البياني أعلاه أحد الأنماط المعترف بها على نطاق واسع: وهو المثلث الأفقي، وهو مبين على شارت الساعة في سهم ATT في الفترة ما بين 27 أكتوبر وأواخر نوفمبر بين 65 و 60. بعد فترة وجيزة من اكتمال الموجة E اندفع السهم في الاتجاه الصاعد وأعادت لها اتجاهها التصاعدي الأوسع نطاق.

المثلث أعلاه هو واحد من بضعة آلاف شهدنا نشأتها وتكوينها، بعض المثلثات تصاعدية وبعضها تنازلية وبعضها آخذة في التوسع. جنبا إلى جنب مع تَعَارِيج الزيجراج (zigzags) والمسطحات أو الفلاتس (Flats) يشكلون قائمة من الأنماط التصحيحية.

ما يميز “نظرية الموجات” وبصرف النظر عن غيرها من الأساليب الفنية الأخرى المتبعة هو في المقام الأول: هذه الخاصية من تصميم وشكل. كل نمط من أنماط السوق له اسم وشكل محدد يحدده عدد قليل من القواعد والإرشادات، حتى أن نمط محدد لا يتطابق أبدا مع نمط آخر من نفس النوع، والأنماط متفاوتة بما فيه الكفاية في بعض الجوانب للسماح بتنوع محدود داخل أنماط من نفس الفئة. هذا هو “التشابه الذاتي” الذي يشكل الفرق بين الفوضى الحتمية والسير العشوائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد