موقع يلا فوركس اهلا بكم دائما

آجال الاستثمار

left 160×600

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

آجال الاستثمار | الدرس 10

‏ والأَجَلُ : هو مُدَّةُ الشيء

تُظهر الرسوم البيانية في الدرس التعليمي السابق بعنوان رسم خطوط الاتجاه، أن المستثمرين يحتاجون إلى رؤية الموضوع ككل من زاوية معينة، لهذا لابد من معرفة الفرق فيما بين اتجاه المدى القصير، والمدى المتوسط، والمدى الطويل. مثلا لو أخبرك شخص ما أنه يريد شراء الدولار الأمريكي ويعتقد أنه من المرجح أن يرتفع سعر الدولار، فينبغي عليك أن تتأكد من فهم ما إذا كان من المرجح أن يرتفع الدولار خلال بضعة أيام قليلة أو بضعة أشهر، وهل يجب شراء الدولار بقصد الاحتفاظ به لعدة أيام، أو عدة أسابيع أو عدة أشهر.

بالنسبة إلي محلل فني في قاعة التداول، فإن رؤيته للأجل الطويل تكون مختلفة تماما مقارنة مع رؤية المستثمر المؤسسي، نفس الأمر بالنسبة للمتداول، فإنه يرى المدى الطويل على أنه بضعة أيام، في حين أنه يُمثِّل للمستثمر، ما بين 12 إلى 18 شهرا.

يمكننا مقارنة الرسوم البيانية والمؤشرات على مدار الساعة (كما هو موضح أعلاه). اتجاهات المدى القصير (للعاملين خلال الثواني) يفضل معها التحليل على شارت الأعمدة اليومي، أما اتجاهات المدى المتوسط (للعاملين خلال دقائق) يفضل تحليلها على شارت الأعمدة الأسبوعي، في حين أن اتجاهات المدى الطويل (للعاملين خلال ساعات) يفضل تحليلها على شارت الأعمدة الشهرية. هناك بعض المستثمرين ممن يريدون فقط معرفة الاتجاهات خلال الساعة القادمة وآخرين يريدون معرفة الوضع خلال الثواني القادمة والبعض الآخر يريد أن يعرف في وقت محدد.

أفضل نتائج استثمارية لا تتحقق إلا كانت جميع الاتجاهات الثلاثة على الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية والشهرية تصب جميعها في نفس الجهة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد